مدير مدرسة لطالب مُقعد: كيف رح تكون نفسية الطلاب بوجودك؟

{title}
أخبار الأردن -

شكى ولي أمر طالب مدرسة من ذوي الإعاقة في محافظة الكرك، رفض ابنه في المدارس وتعرّضه للتنمر من مدير مدرسة ثانوية.

وكتب والد الطالب أحمد المدادحة في منشور متداول عبر منصة "فيسبوك"، "السلام عليكم أنا والد الطالب أحمد حسن المدادحة طالب متفوق وذكي من الأوائل في مدرسته لكنه طالب مقعد لديه ظروف خاصة جدا يصعب علي شرحها".

وأضاف: "أحمد كان يدرس في مدرسة الباشا فلاح في منطقة الثلاجة الكرك، لكن بعد الصف العاشر يتم ترحيل الطلبة إلى مدرسة أخرى لعدم توفر صف الأول ثانوي والتوجيهي".

وتابع: "أردنا نقل أحمد إلى مدرسة* الثانوية للبنين حيث إنها الأنسب لظروف أحمد من حيث المواصلات ولقربها من مركز دوامي ولوجود اثنين من أقاربنا في نفس المدرسة لمساعدته في الحركة وفي أمور أخرى، لكن مدير المدرسة رفض استقبال أحمد بحجة أنه لا يوجد صف له ولكن المفاجأة الأكبر كانت بأنه قام بالتنمر على وضع أحمد وإعاقته الحركية بقوله (كيف رح تكون نفسية الطلاب والمعلمين إذا كان عندهم طالب زي أحمد) مما كان له الأثر السيئ على نفسية أحمد ونفسيتنا".

وأشار المدادحة إلى أن "مديرة تربية الكرك مشكورة على جهودها قامت برفع كتاب إلى مدير المدرسة لقبول أحمد ولكنه لم يستجب لهذا القرار. مع العلم أنه بحاجة فقط إلى غرفة صفية بالطابق الأرضي وليس بحاجة إلى أي خدمات أخرى ..أحمد طالب من حقه أن يتعلم في أي مدرسة يرغب بها لا زال لغاية اللحظة لم يلتحق بدوامه المدرسي".

وختم الأب منشوره بقوله: "أرجو منكم إيصال مشكلة أحمد وإنصافه ومساعدتنا في نقله إلى هذه المدرسة لأن أحمد طالب مثل غيره من الطلاب بل ومنافس لهم في الأدب والذكاء".

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير